الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اكاذيب اليهود لتدمير غزة مرة اخرى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 98
تاريخ التسجيل : 04/12/2009

مُساهمةموضوع: اكاذيب اليهود لتدمير غزة مرة اخرى   الجمعة ديسمبر 11, 2009 7:07 pm

[صواريخ خارقة للمدرعات وكاتيوشا وفجر الإيراني وعشرات الانفاق.. "معاريف" : بعد عام على نهاية حرب غزة حماس تستعد لجولة جديدة من المواجهة مع الجيش الإسرائيلي




القدس المحتلة / سما / زعمت صحيفة معاريف الاسرائيلية في عددها الصادر اليوم ان حماس تمتلك اليوم صواريخ خارقة للمدرعات والاف الصواريخ المتطورة وانها حفرت عشرات الكيلو مترات من الأنفاق في مدن القطاع المختلفة مشيرة الى ان حماس "لا تنوي منح الجيش الإسرائيلي فرصة جني انجازات جديدة في أعقاب تلك التي حققها خلال الحرب الأخيرة على غزة".

وذكرت الصحيفة أنه بعد عام على الدمار الذي حل على شوارع ومباني غزة, استنتجت حماس الدروس والعبر من الفشل في عملية الرصاص المصبوب, وأنها تعمل منذ ذلك الحين على تعاظم قوتها العسكرية, في إطار الإعداد والتجهيز للجولة التالية أمام إسرائيل, في حال فشل المفاوضات لإطلاق سراح جلعاد شاليط.

وبحسب تقدير الأجهزة الأمنية الإسرائيلية فإن لدى حماس قدرات عسكرية أكبر بكثير مما كان لديها قبل الحرب الأخيرة.

وادعت الصحيفة أنه الحرب الأخيرة على غزة قتل أكثر من 600 من رجال الذراع العسكري لحماس و100 من تنظيم الجهاد الإسلامي, الأمر الذي دفع قائد الذراع العسكري لحماس أحمد الجعبري للعمل على استنهاض وتعزيز القدرات العسكرية لحماس خلال العام منذ انتهاء الحرب.

وحسب التقديرات الإسرائيلية فقد تم إدخال كميات كبيرة من الوسائل القتالية إلى قطاع غزة غالبيتها هرب من إيران وسوريا والباقي تم إنتاجه على يد الصناعات العسكرية لحماس في غزة.

كما ادعت الصحيفة أن الجعبري المعروف اليوم بالرجل القوي في القطاع, قلق بشكل شخصي على كل دولار يدخل لغزة, حيث يجب أن يمر أولا على الذراع العسكري لحماس, وبعد ذلك يمر لأهداف مدنية, وأن هدفه الجوهري في السنة الأخيرة كان زيادة مدى الصواريخ التي بحوزة التنظيم إلى بعد 80 كلم في العمق الإسرائيلي ليغطي مدينة تل أبيب.

ويشمل سباق التسلح لحماس حسب المصادر مئات الصواريخ لأبعاد مختلفة "صورايخ قسام مطورة, وكاتيوشا, وصواريخ فجر من انتاج إيراني".

واوضحت المصادر العسكرية الاسرائيلية حسب الصحيفة ان " حماس فهمت بأن سلاح المدرعات الإسرائيلي سبب لهم خسارة كبيرة خلال عملية الرصاص ولذلك حرصت على تكديس صورايخ مطورة مضادة للدروع وعبوات كبيرة الحجم, علما أن جوهر القلق في إسرائيل من عبوات الشواظ الإيرانية التي هربت محتوياتها إلى قطاع غزة, حيث شغل حزب الله خلال حرب لبنان الثانية مئات الأنواع منها وهي عبوة شديدة الانفجار قادرة على اختراق سمك 200ملم في الفولاذ الصلب".

ونوهت معاريف إلى أن حماس تمكنت من إطلاق نحو 70 صاروخ من أنواع مختلفة باتجاه إسرائيل كل يوم خلال عملية الرصاص المصبوب دون أن يشمل ذلك قذائف الهاون, مشيرة إلى أن حماس أخذت العبر وقررت التحضير لإمكانية زيادة وتيرة الإطلاق يوميا, ولذلك عملت على تعاظم ترسانتها من الصورايخ.

كما عملت حماس على التسريع في حفر الأنفاق, وفي العام الأخير تم حفر مئات الكيلو مترات من الأنفاق تحت مدينة غزة وحولها وحفرت تحت المباني كما تم بناء منصات لإطلاق الصورايخ, لتكون ميسرة للتحرك تحت الأرض ومجهزة لإطلاق الصورايخ.

التقديرات في أجهزة الأمن الاسرائيلية حسب الصحيفة تشير إلى أنفاق أرضية تم بنائها في اتجاه إسرائيل بهدف تمكين مقاتلي حماس من اختراق الخطوط الخلفية للقوات الإسرائيلية وتنفيذ عمليات وخطف جنود, وادعت المصادر العسكرية الإسرائيلية أن حماس سيطرت على 700 مسجد في قطاع غزة وحولتها إلى مخازن للسلاح على افتراض أن الجيش سيمتنع عن ضرب الأماكن المقدسة.

وقالت أنه تم إنشاء مراكز قيادة وسيطرة تحت المساجد وغرف محصنة. وحسب تلك المصادر فقد تم بناء قسم من غرف تابعة لسلاح الإشارة بجانب المدارس, كما تم إقامة غرف إشارة صغيرة في مباني سكنية مؤهلة.[/color][/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abo-elwafa.yoo7.com
 
اكاذيب اليهود لتدمير غزة مرة اخرى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدى العام-
انتقل الى: