الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الشهيد القائد مازن الاحمد (ابو احمد)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 98
تاريخ التسجيل : 04/12/2009

مُساهمةموضوع: الشهيد القائد مازن الاحمد (ابو احمد)   الخميس مارس 04, 2010 12:51 am

[size=24]الشهيد مازن الاحمد ابو الوفا قائد كتائب شهداء الاقصى في محافظة قلقيلية


--------------------------------------------------------------------------------



ولد شهيدنا في بلدة كفر الديك لواء سلفيت /الضفة الغربية العام 1963م.
وعاش طفولتة القصيرة هناك , واستنشق عبير الوطن ورضع من ألبان ماءه وفي رئتيه اعتمر هذا الرحيق ,
الذي لا يتركة إلا جاحد بوطن , وهذا ما جعل شهيدتا يعود للوطن بعد عام 1994م , ولقد عايش و بقيت في ذاكرتة راسخة ذكرى نكسة فلسطين عام 1967م , وما عاناه الشعب الفلسطيني من تكرار الشتات بعد نكبة 1948م.
انتقل الشهيد مع اسرتة إلى الأردن متأملا بيوم العودة للوطن ولتحريره بعد نكسة1967م , ولكن الانقلاب الجذري في الأوضاع العربية والمؤامرات على الشعب الفلسطيني بعد أحداث أيلول الأسود في العام 1970م , وما تبع ذلك من أحداث أحراش جرش وعجلون .
التحق والد الشهيد بصفوف الثورة الفلسطينية - حركة فتح - رائدة الكفاح المسلح منتهجتاٌ طريق التحرير هو الكفاح المسلح , وغادرت أسرة الشهيد مرة أخرى باللجوء إلى سوريا , حيث كان عمر الشهيد سبعة أعوام , وأنهى دراستة الثانوية في سوريا.
وشهيدنا منذ نعومة أظافرة التحق بصفوف الثورة وقواعدها , ليكون أحد أشبالها المميزين , وتدرج وتنقل بين قواعد التدريب في لبنان , حيث كانت ميزتة الجرأة واستصغار المخاطر .
شارك شهيدنا في معركة الفخر في لبنان 1982م , وملحمتها في بيروت وكانت رتبتة العسكرية أنذاك رقيبا , وبعد انتهاء ملحمة بيروت غادر الى بلغاريا في بعثة علمية عسكرية ليعود حاصلا على البكالوريوس في العلوم العسكرية وبتخصص أسلوب الحرب الشعبية .
بعد خروج المقاومة الفلسطينية من لبنان , انتقل الشهيد الى قواعد الثورة في العراق وبقي هناك لمدة عام تقريبا .
انتقل بعدها الى ليبيا التي بقي فيها حتى عودتة الى الوطن بعد الاتفاقيات المبرمة بين الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي , و عاش في طريق العودة أثناء حقبة الحقد العربي في الصحراء الليبيه وعلى حدود رفح الى أن دخل الوطن , وبقي في غزة عدة شهور وانتقل بعدها الى المركزية في رام الله ليكون مسؤول المتابعة على مستوى الوطن.
ومن ثم انتقل ليكون مدير الاستخبارات العسكرية في مدينة خليل الرحمن لمدة ثلاثة أعوام تقريباٌ, اتصفت بالبناء للجهاز والخلايا ليكون شهيدنا مدرسة , ومن ثم انتقل الى مدينة قلقيلية حتى استشهاده رحمه الله في 19/6/2002م
قد جعل شهيدنا البطل من ألم الممارسات العربية , دفاعا لصموده أمام الطغيان والذي بحث عن الميتة التي كان تمناها سيف الله المسلول ميتة على ظهر الجواد في ساحات الوغى, وفي مواجهة الطغيان , ولكي يكون مدرسة في أصول الصمود والرد على الصاع بصاعين .
وقد لقن العدو درساٌ لن ينساه أبد الدهر , ونسأل الله أن يكون شهيدنا كمن ينطبق عليه قوله تعالى :-
"ويجعل لكم نورا تمشون به"




اسم الشهيد : مازن حسني يوسف علي الأحمد "أبو الوفا"

تاريخ ميلاده : 25-5-1963م كفر الديك

حالته الاجتماعية : متزوج عدد أفراد أسرته : 5
مؤهله العلمي : بكالوريوس علوم عسكرية / سلاح مشاة

مهنته : مدير الاستخبارات العسكرية / محافظة قلقيلية ، برتبة مقدم

تاريخ استشهاده ومكانه : 19/6/02م ، صمد بكمينه لكتيبة الموت الإسرائيلية، وبالثأر لنفسه أخذ، غاسلا العار عن وطنه، فاعترفوا بقتلى ثلاثة بينهم ميجر قائد العملية، والجرحى سبعة .


ابو الوفا ومهما قدمنا لا نجزيك بعضا من حقك علينا. ومهما بكت العين فلن تروي تربتك وانت شهيد , توضأت وصليت حاضرا وتقدمت فكنت شهيد تمرست فكان ردك عنيفا والوعد ملتقى بالجنان , زوجه وأبيه طالما طلبت منه الرضا والسماح رجوته بالرضا ورضا الوالدين بالله بلا وسيط , اتصلت به فكان دعاء منه الى الله، رسول مودة أمه أتبكين أسدا وهو مازن من النسر اسم وموعده , ابناء وحسام الصغير، أردته اسلام وريثاً فالله اكبر، وله العقبى ومنه مغفرة والشهيد حبيب بدنيا الغدر، تمسكت بالله خشية ودنيا طريق عبور فتقدمت صفا وكنت بمدرسة الأنبياء والشهداء متين , فلك من الله رحمة، وعود للدنيا عشرا من الله موعد .
الله اكبر ، وإنا لله وإنا اليه راجعون فلا حول ولا قوة الا بالله .

وقد أبى على نفسه الركون، امام كرامة أهله وشعبه، فكان للأمانة حاملا وعلى الله متكلا.
امتاز بخلقه الجيد النابع من تعاليم الدين الحنيف، فكان معظم جلساته وإخوانه من العسكريين، دروس تفقه وتثقف في الدين الإسلامي الحنيف.
أبى على عناصر الجهاز الذي يقوده بأمانة ان يكونوا ممن تأتي الهزيمة من جهتهم وهم المرابطون على ثغر من ثغور هذا الوطن الحبيب، مدينة قلقيلية، فكان يقوم الليل ويصوم الاثنين والخميس وعشرا ومتنفلا إلى الله يقبل منه التوبة والمغفرة.Black]]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abo-elwafa.yoo7.com
 
الشهيد القائد مازن الاحمد (ابو احمد)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الشهداء والجرحى-
انتقل الى: